عناوين المنابر الإعلامية بالمغرب حول إطلاق ساروتي لمؤشر العقار

أعلن موقع ساروتي.ما، الرائد للإعلانات العقارية عبر الإنترنت في المغرب، عن إصدار أول مؤشر للعقارات حول سلوكيات المغاربة عبر الإنترنت. ويركز هذا المقياس الحصري على سنتي 2017 و2018 (إلى غاية ماي) ويقدم معلومات قيمة عن الاستخدامات الرقمية لزوار الموقع الذين يبحثون عن عقار للإيجار أو الشراء.  في هذا النسق، نشرت أكبر المنابر الإعلامية في المغرب، خبر إطلاق الموقع الرائد للعقارات في المغرب لمؤشر العقار، حيث تحدثت جميع المنابر سواء الإذاعية على نظير راديو أصوات وراديو بليس بالإضافة إلى ليكس راديو، أو الإلكترونية التي متلت بموقع كازا 24 وكونسو نيوز وموقع لومتان، والعديد من المواقع الرائدة الأخرى، ناهيك عن أكبر الصحف المكتوبة سواء بالفرنسية أو العربية، وفي التالي نطرح لكم أهم العناوين التي نشرتها هذه المنابر الإعلامية حول الخبر.

الجرائد

البداية بالصحف المكتوبة حيث عنونة جريدة الأحداث المغربية، ” ساروتي.ما يطلق أول مؤشر للعقار في المغرب و يضم 5 ألاف سمسار”، الجريدة ذكرت العديد من المعلومات حول كيفية عمل الموقع، كما نقلت أحداث الندوة الصحفية مع مدير شركة ساروتي إسماعيل بلخياط، هذا الأخير الذي لم يغفل عن ذكر مدى تطور الموقع سنة بعد سنة، وصرح أن إطلاق مؤشر العقار لم يأتي عبثا، لكن بالسبب المصداقية التي يتوفر عليها الموقع.

أما يومية الأخبار، فاختارت أن تتكلم في فقرة المال و الأعمال على المعطيات التي قدمها موقع ساروتي حول مؤشر العقار، و كتب في أسطره ” أعلن ساروتي.ما الموقع الأول للعقار في المغرب، عن إصدار أو مؤشر للعقارات حول سلوكيات المغاربة عبر الإنترنيت و يرتكز هذا المعيار على سنتي 2017 و 2018”.

في حين الجرائد المكتوبة بالفرنسية les inspiration ecos ، وضعت عنوان عريضا فيه ” الدارالبيضاء، في بؤرة الطلب” و تحدث اليومية المكتوبة بالفرنسية، ” على حسب مؤشر موقع ساروتي، العاصمة الاقتصادية تستقطب العديد من المشترين المستقبليين، خصوصا المغاربة المقيمين بالخارج”.

في حيث نظيرتها Aujourd’hui le maroc، وضعت بالعنوان العريض، ” مؤشر من أجل تقييم سلوكيات زوار موقع ساروتي”، وما بين الأسطر الجريدة الفرنسية تكلمت على السبق الذي قام به موقع ساروتي، حيث أطلق مؤشر للعقار، يقوم بعرض أكثر المدن طلبا في الموقع بالإضافة إلى العديد من حيثيات الأخرى مثل (السن، الجنس، البلد، المدينة).

” الدارالبيضاء، مراكش و الرباط الثلاثي الأول في موقع ساروتي.ما”، كان هذا العنوان الكبير الذي نشرته الجريدة اليومية الناطقة بالفرنسية le matin، و هي الأخرى لم تغفل عن خبر إطلاق موقع ساروتي.ما للمؤشر العقاري الأول في المغرب، و ذكرت أن الموقع الذي ينتمي إلى مجموعة بروبرتي فايندر التي يقع مقرها بمدينة دبي في الإمارات، و التي تتفرق في 7 بلدان عربية ( الإمارات، السعودية، لبنان، مصر، البحرين، قطر، و أحدث الوافدين على المجموعة المغرب).

المواقع الإلكترونية

المواقع الإلكترونية و التي تشهد حركية متنامية مع مرور السنوات، هي الأخرى لم تغفل عن دكر خبر إطلاق موقع ساروتي.ما للمؤشر الأول للعقار.

عنون الموقع الإلكتروني ولو بريس ” موقع ساروتي.ما يطلق أو مؤشر للعقارات حول سلوكيات المغاربة”، و طرح بين أسطره كيفية تقديم موقع ساروتي للعديد من المعلومات حول الإستخدامات الرقمية للزوار الذين يبحثون عن العقارت، كما طرح تصدر مدينة الدارالبيضاء للمؤشر بين الزوار، ما بين ينايؤ 2017 و ماي 2018.

أما الموقع المختص في أخبار الدارالبيضاء الكبرى و النواحي CASA24، طرح عنوان ”ساروتي.ما الموقع الرائد للعقارات بالمغرب، يطلق أول مؤشر للعقار”، و نشر الموقع البيان الرسمي للموقع، الذي يذكر بين أسطره تفاصيل المؤشر، بالإضافة إلى تصريح إسماعيل بلخياط المدير التنفيذي لموقع ساروتي.ما، و الذي ذكر باعتبار الموقع رائد في العقار على النت بالمغرب، فنحن نتابع عن كتب و في الوقت للتطورات التي يعرفها القطاع العقاري في البلاد.

ساروتي.ما، يطلق مؤشره العقاري الأول، هكذا اختار موقع CONSONEWS عنوان نشره للخبر، و الذي بدوره طرح أهم الإحصائيات التي قام بها الموقع في مجال سلوكيات المغاربة عبر الإنترنت في بحثهم عن العقار.

أما المواقع الإلكترونية بالفرنسية، وعلى رأسها موقع LE SITEINFO، الذي طرح في عنوانه ” أي مدينة الأكثر اهتماما من طرف المغاربة (مؤشر ساروتي)”، الموقع الرائد في الأخبار عبر المواقع الإلكترونية طرح البيان الرسمي للموقع باللغة الفرنسية، موضحا هو الأخر أكثر المدن طلبا من المغاربة، والفئة السنية الأكثر زيارة للموقع، بالإضافة إلى الأكثر تطلع على الموقع بين الرجال والنساء، ناهيك عن ذكره على أن مغاربة الخارج هم الأخرون يزورون الموقع بكثرة.

ومن جهته نشر موقع LE 360، ”موشر ساروتي، هذه المدن هي الأكثر جذبا للاهتمام المغاربة”، عن طريق هذا العنوان أراد موقع الشهير، أن يوضح المدن الأكثر استقطابا لاهتمام المغاربة في بحثهن عن العقار، والذي كما سبق أن ذكرنا، احتلت الدارالبيضاء الرتبة الأولى في الطلب من قبل رواد الأنترنت. بين يناير 2017 وماي 2018، تم ذكر العاصمة الاقتصادية أكثر من 675000 مرة. وتأتي مراكش في المرتبة الثانية مع ذكرها 237000، متبوعة بالرباط التي جمعت أكثر من 200000 نقرة خلال نفس الفترة.

الإذاعة

الإذاعة الوطنية هي الأخرى حيث ذكرت في نشرات الأخبار، إذاعة ليكس راديو، و راديو أصوات، و راديو بليس هذا المستجد الجديد المتعلق بالقطاع العقاري على الإنترنت، حيث سيمثل هذا المؤشر الجديد إضافة جديدة للقطاع العقاري في المغرب

أيوب برض

اقرأ المزيد عن: ,