تعد الصور أهم جزء في الإعلان، ليس من حيث الكمية ولكن في الجودة، لأنه كما يقول المثل “الصورة تساوي ألف كلمة”، لا تنسَ أن الوصف الجيد لعقارك سيملأ المعلومات التي لا يمكن لعميلك المحتمل الحصول عليها من الصور
وضع نفسك مكان عميلك عند كتابة الإعلان، والتفكير فيما يود قراءته، وتقديم وصف صريح وصادق هي المبادئ التوجيهية الأولى التي يجب مراعاتها. إليك بعض النصائح الإضافية لمساعدتك في كتابة إعلان جيد
يجب أن تعلم أن الغرض من إعلانك هو جذب الانتباه، وحث الناس على ملاحظته. نظرًا للمنافسة الشرسة والتشبع بإعلانات “منزل للبيع”، يجب أن يكون الهدف من إعلانك: جذب العملاء المحتملين لمشاهدته قبل الآخرين. إذا كان بإمكانك القيام بذلك، فستكون قد أنجزت بالفعل نصف عمل بيع منزلك
أهمية العنوان الجيد
يجب أن يتضمن عنوان إعلانك الميزات الرئيسية لمنزلك
ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى إنشاء جاذبية كافية بحيث يشعر المشتري المحتمل بالحاجة إلى الاستمرار في قراءة إعلانك حتى النهاية
لا تستخدم عبارات مثل “عرض، تفاوض، مساومة، فرصة”. من الناحية النفسية، تميل هذه الكلمات إلى إثارة الشك
تحقق قبل نشر الإعلان، عدة مرات، وإذا أمكن مع أحد أقاربك لقراءته، من عدم وجود أخطاء في الكتابة أو الأخطاء الإملائية. لا تستخدم كل الأحرف الكبيرة بغرض تمييز كلمة ما، وتذكر أنه في اللغة عبر الإنترنت، فإن استخدام جميع الأحرف الكبيرة يعادل الصراخ.
بداية الوصف
عندما تبدأ في وصف منزلك، افعل ذلك من الخارج إلى الداخل. ابدأ الوصف بالحديث عن المنطقة التي يوجد بها مكان إقامتك، مع الخدمات الشيقة (المدارس والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت والمتنزهات وما إلى ذلك)، ثم تحدث عن المبنى أو المرآب أو التحضر أو المساحة الخارجية للمنزل.
أخيرًا ، صف التصميم الداخلي ، بدءًا من المطبخ. يجب أن تصف هذه المساحة بطريقة يعتقد المشتري المستقبلي أنها قد تكون أجمل مكان يمكنهم الطهي فيه؛ جعله يعتقد أنه سيتمكن من قضاء معظم وقته في المنزل ، ومشاركة الكثير من الوقت مع أسرته أو أصدقائه.
لجعل نسخة الإعلان أكثر جاذبية للمشتري المحتمل، استخدم التسميات التوضيحية لبدء وصف أجزاء مختلفة من المنزل: “الميزات العامة؛ موقع المنزل المناطق الخارجية والمطبخ إلخ
عند وصف منزلك ، ضع في اعتبارك قاعدة 70-30. يجب أن يشير 70٪ من وصف الإعلان إلى الفوائد، و30٪ يمثل وصفًا بسيطًا للميزات
لماذا؟ لأن الميزات التي تملأها والفوائد التي تصفها هي ما تبيعه
بعد سرد الميزات الأساسية مثل المساحة بالقدم المربع والاتجاه وعدد الغرف وما إلى ذلك ، حان الوقت لإبراز الميزات الخاصة التي تجعل منزلك مختلفًا عن الآخرين
على سبيل المثال، إذا كان منزلك يحتوي على مرآب لتصليح السيارات أو موقف للسيارات، على الرغم من أنه قد يبدو حقيقة غير مهمة، فنحن نعلم أن السيارات هي مهمة جدًا لأصحابها، ويقدر أن وصف هذه المساحة بالتفصيل يمكن أن يكون عاملاً مميزًا
الثمن
لا تتردد. عليك أن تفعلها. يمكن أن يكون عدم تحديد السعر الذي تطلبه لمنزلك هو السبب في فقدان المشترين المحتملين من خلال توليد عدم الثقة. تذكر أنه يجب تعديل السعر وفقًا للعرض في المدينة والحي، مع مراعاة الميزات التي يوفرها منزلك
تجنب العبارات والكلمات المبتذلة
: عليك أن تأخذها في الاعتبار ولا تستخدمها في الإعلان لبيع منزلك، فيما يلي القليل
شقة مريحة ! وساحرة!. قراءة هذه الكلمات، كل واحد منا، من وجهة نظر نفسية، يميل أحيانًا إلى التفكير ومساواة “مريح” مع “صغير”، و “ساحر” بشيء “ليس جميلًا جدًا.”
الكثير من الاحتمالات. نربطها بحقيقة أن المنزل به أوجه قصور كبيرة في مختلف الجوانب، نميل إلى ربط كلمة “دافئ” بـ “مساحة صغيرة
تفاصيل التواصل والإجراءات
في الجزء الأخير من الإعلان، قم بتضمين تفاصيل التس سيحتاجها المشتري المحتمل للتواصل معك، مع إضافةبعض التعابير التي بإمكانها أن تحمسالزبون للتواصل معك و معرفة المزيد من التفاصيل
عبارة الحث على اتخاذ إجراء هي الجزء الأخير من الإعلان بالكامل حيث تخبر المشتري المحتمل بما تريده أن يفعله الآن بعد أن قرأه بالكامل. عليك أن تفعل ذلك بطريقة واضحة وأنيقة ودقيقة
نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال وأن يكون مفيدًا لك. على لتحسين عملية بيع وشراء منزلك ، لا تتردد في الاتصال بنا ، لأننا سنكون سعداء جدًا لمساعدتك