المستشارين العقاريين… لقاء سنة من العطاء وكسبٌ لثقة الزبناء

sarouty

شهدت قاعة المؤتمرات بفندق بارسيلو بالدار البيضاء يوم الإثنين 5 فبراير، احتضان ثالث لقاء تواصلي، والأول برسم السنة الجديدة 2018، لوحدة الوسطاء العقارين المستقلين لشركة “ساروتي”، بعد اللقاءين السابقين  الذين نظما في شهر شتنبر و ماي من السنة الماضية، حيث جمع هذا اللقاء المستشارين العقاريين التابعين لشركة “ساروتي“، من مختلف المدن المغربية بالجهات الأربع للمملكة، بهدف عرض النتائج المحققة خلال سنة 2017، والأهداف المسطرة خلال السنة الجديدة 2018، و كذلك مناقشة مختلف الإكراهات التي تعيق تنفيذ برنامج العمل، وطرح الحلول الممكنة من أجل تطوير عطاء الوسطاء العقاريين.

المستشارين العقاريين الرئة المحركة ”لساروتي”

شهد اللقاء مأدبة غداء جمعت بين المستشارين العقاريين للشركة والمدراء، قبل الانتقال إلى قاعة المؤتمرات بالفندق، لإعلان انطلاق الإجتماع الذي افتُتح، بكلمة لنبيل الطويل، المسؤول عن الوسطاء العقاريين.

نبيل الطويل، شكر ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف المستشارين العقاريين ممثلي الشركة في مختلف ربوع المغرب في سنة 2017، مضيفا أنه بفضل مجهوداتهم تم استقطاب 4200 وكيل عقاري ”السماسرة”، حاثا الجميع على بذل المزيد من المجهود من أجل تحقيق الأهداف المسطرة للسنة الجديدة.ليلقي بعدها أنس جلال نائب المدير العام لشركة “ساروتي”، كلمته، الذي بدوره شكر المستشارين العقاريين على كل المجهودات التي قدمتها كل جهة، والمساهمة في تطوير وانتشار موقع ساروتي في المغرب.

كما لم يغفل أنس جلال، على أنه توجد بعد الملحوظات التي قام بتقديمها بشكل سلس، وأفاد على أن الطريقة التي يتم العمل بها تعتبر جيدة، لكن يجب العمل أكتر من أجل الوصول إلى أهداف أكبر، وفي الأخير حت العملاء على تطوير المحتوى، والتركيز على الجودة التي تتمثل في زبناء مستعدين ليعملوا كشركاء لسروتي عن طريق الزيادة من تفاعلهم ووضع الإعلانات بشكل منتظم بالموقع، لكسب ثقة الزوار وتلبية حاجياتهم.

في حين تطرق المدير العام لشركة “ساروتي” إسماعيل بلخياط الزوكاري، في البداية إلي الإطار العام الذي يدخل ضمنه هذا اللقاء التواصلي، وناقش أمور الوسطاء العقاريين بالتفاصيل مع ممثلي الشركة في مختلف ربوع المغرب، حول مدى فعالياتهم، وكيفية تطوير مجهوداتهم من أجل كسب رضى و ثقة زوار الموقع، كما أشار إلى الجانب التقني للعمل، وأهم الخطوات التي يمر بها المستشار العقاري، ثم عرض لمراحل التتبع والمواكبة التي تتضمن من بينها مركز النداء الذي يعمل على مساعدة الوكلاء العقاريين ” السماسرة” من وضع إعلاناتهم بالموقع بطريقة احترافية و بصورة جيدة، كما أضاف أنه سيكون هنالك إعلانات بالمحطات الإذاعية و التلفزة وكذلك بجل شوارع المملكة، من أجل الشهير بصورة الشركة.

كما وضح المدير العام لشركة، المتاحة للوكلاء العقاريين بمعية ساروتي، حيث يستعملون الموقع بالمجان، مشيرا أنه في الأيام المقبلة سيتوجب على السماسرة وضع صورهم وفقرة تقديمية عنهم، ليتمكن زوار الموقع من معرفة الشخص الّذي سيتعاملون معه، وأنهى كلمته، بإعطاء فرصة لممثلي الشركة لطرح العراقيل التي تواجههم في عملهم اليومي.

العمل الدؤوب وتحدي الصعاب من خطوات النجاح

خلال اللقاء، تم تقديم عروض متعلقة بالجانب التقني للعمل، والتي تعتبر فرصة سانحة للمستشارين العقارين، لطرح مختلف المشاكل والإكراهات التي تواجه عملهم اليومي وتعيق تطوره.

افتتح العرض الأول ممثلي الشركة بجهة الشمال، ثم تلاهم ممثلي جهة الجنوب والوسط، فريق العمل للجهات الثلاث، اجتمعوا على أن أكبر معيق لعملهم، هو مشكل صعوبة كسب ثقة السماسرة وإقناعهم بجدوى الاشتغال مع “ساروتي”، وكذا مطالبتهم بتنقل عميل الشركة وشرحه لهم كيفية استعمال الموقع في أكثر من مرة، مما يضاعف من مسؤوليات هؤلاء المستشارين العقاريين المتواصلين معهم، وذلك راجع إلى مشكل الأمية حول استعمال وسائل التواصل الحديثة من طرف فئة عريضة من السماسرة، كما طالب عملاء الشركة إلى خلق وسائل تحفيزية أكثر تساعدهم على الاشتغال بطريقة حماسية وسلسة.

في هذا الإطار أعلن المدير العام لشركة “ساروتي” إسماعيل بلخياط الزوكاري، لعملاء الشركة عن امتيازات جديدة ستمنح لهم، عن طريق خلق تحد بينهم لتطوير عطائهم، بالإضافة إلى منح جوائز للعملاء الثلاثة الأوائل، الذين سيتمكنون من جلب عدد أكثر من الوسطاء العقاريين النشيطين.

المدير التجاري نبيل الطويل” نحن الأن تمكنا من احتلال الرتبة الثانية بالمغرب في ضرف 9 أشهر فقط ”

عن مدى التطور الذي يعرفه موقع ”ساروتي”، يقول المدير التجاري المكلف بالوكلاء العقاريين المستلقين نبيل الطويل ” في البداية، كان لدينا 25000 إعلان فقط، وبفضل العمل الجبار والمتواصل تمكنا من تحقيق 137000 إعلان في الوقت الراهن، ما بوء لنا احتلال الرتبة الثانية بالمغرب بفارق بسيط مع صاحب المركز الأول، طامحين لاعتلاء الرتبة الأولى في السنة الجديدة، كما تمكنا من استجذاب أكثر من 60000 زائر شهريا، عوض 2000 فقط في البداية، مما يدل على أن ساروتي كسب ثقة المغاربة ويسير في الطريق الصحيح”.

و تحدث نبيل الطويل، عن الأهداف التي تم تحقيقها في سنة 2017، مفيداً ” توصلنا الأن لأزيد من 115000 إعلان بالموقع مع نهاية سنة 2017، وكذا 4200 وكيل عقاري بجل ربوع المملكة، لكن ما نقشناه خلال هذا الاجتماع هو أن ليس جلهم نشيطون بالموقع، مما جعلنا نسطر أهداف جديدة لسنة 2018، من بينها العمل مع السماسرة النشيطين بالموقع وإعطائهم مصداقية و صورة حسنة لدى المجتمع المغربي عن طريق مواكبتهم بفضل مركز النداء الذي نتوفر عليه، ووضع سيرة ذاتية مرفقة بالصور عن “السماسرة”، لكسب ثقة الزوار و تطوير و تجويد محتوى ”ساروتي.ما ”.

في النهاية، مرَ اللقاء في أجواء حماسية وغنية بالمستجدات، التي سوف تأَتت موقع ”ساروتي. ما” لسنة 2018، فيما وعيَ الجميع بالمهام المنتظر منه، من أجل تجويد العمل واستقطاب أكبر عدد من الوكلاء النشيطين، وكسب رضى زوار الموقع، فيما ضرب لهم موعد أخر بعد ثلاثة أشهر من الأن، لتقييم النتائج المحصل عليها وطرح أهداف جديدة للوصول إلى القمة.

 

أيوب برض